التحديث الأخير :08:11:26 م

الصفحة الحالية : أخبار تاونات الرياضة في تاونات الوزير التاوناتي محمد عبو في آخر خروج إعلامي له "باش سمعت باستوزاري جوج ليلات ما نعستش وهذا ردي على من يتهمنا بصبغ مولاي حفيظ العلمي وأنا مع عودة الداخلية الى شخصية غير حزبية"

الوزير التاوناتي محمد عبو في آخر خروج إعلامي له "باش سمعت باستوزاري جوج ليلات ما نعستش وهذا ردي على من يتهمنا بصبغ مولاي حفيظ العلمي وأنا مع عودة الداخلية الى شخصية غير حزبية"

أحمد الطيب ـ تاونات نيوز ـ تعرض محمد عبو في انتخابات الجهة قبل سنوات لحملة شنيعة كان حينها وزيرا، اعتصم لكن رئاسة الجهة عادت في الاخير الى حزب الاصالة والمعاصرة، عن تلك الاحداث وعن استوزاره وعن موقفه من هيمنة التكنوقراط واستوزار مولاي حفيظ العلمي أجرت "كود" حوارا حصريا مع محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مكلفا بالتجارة الخارجية
محمد عبو الوزير اللي حكرو "البام" في حوار حصري مع "كود": باش سمعت باستوزاري جوج الليلات ما نعستش وهذا ردي على من يتهمنا بصبغ مولاي حفيظ العلمي وانا مع عودة الداخلية الى شخصية غير حزبية

كود": هل تلقيتم خبر استوزاركم في حكومة بنكيران الثانية؟
محمد عبو: انا جد سعيد بالثقة المولوية انه تكليف وفي نفس الوقت تشريف. لقد خدمت بلدي في الحكومة او في البرلمان او في الجامعة، وهذه مناسبة جديدة لخدمة بلدي

"كود" تعرضتم لحملة في اخر انتخابات للجهة وفسر حينها خروجكم من الحكومة بكونه رسالة مفادها أنكم لن تعودوا الى الاستوزار أبدا، بعد تعيينكم هل تشعرون أنه تم أنصافكم؟

محمد عبو: بالفعل كان هناك استهداف لي، لكن اريد ان اوضح بعض الأمور لانه كانت هناك قراءات لما أقدمت عليه في انتخابات الجهة، لم أقم باعتصام او بوقفة او اي شكل من أشكال الاحتجاج، كنت رفقة زملاء في الحزب نستفسر الوالي والتقطت صور وقدمت قراءات لهذا الموقف. كنت حينها عضوا في الجهة وفرقت حينها بين الصفة الحكومية وبين صفتي كعضو في مجلس الجهة.
لقد استمررت في عملي الى ان جاءت الثقة المولوية، احمد الله بهذه الثقة

"كود": لكن الاستوزار في هذه المرحلة صعب؟
محمد عبو: أعي ذلك تماماً وساكشف لكم ما حدث لي يوم اخبرت باستوزاري، باش سمعتها جوج الليلات ما نعستش. عارف باللي هاد الشي مسؤولية كبيرة بزاف بزاف

"كود": هناك من انتقد حزبكم بلجوئه مرة اخرى الى الصباغة في اختيار الوزراء؟
محمد عبو: ليلة الجمعة عقد المكتب السياسي واجتماع مع فريقي التجمع الوطني للاحرار في مجلسي النواب والمستشارين، ولم يحتج احد على استوزار مولاي حفيظ العلمي، اكثر من ذلك رحب الجميع بذلك.

"كود": ما علاقة مولاي حفيظ العلمي بالحزب؟
محمد عبو: صحيح انه لم يكن منخرطا بشكل رسمي في الحزب لكنه كان يدعم الحزب في الخفاء، كان مساندا داعما للتجمع الوطني للاحرار، واليوم كل ما حدث انه خرج من السر الى العلن.

أعود الى اجتماع ليلة الجمعة، فقد أشاد الجميع بما قام به السيد الرئيس، بل ان بعض من كان لهم طموح في الاستوزار عبر علانية عن دعمه لما آلت اليه المفاوضات.

"كود": هناك عودة قوية للتقنوقراط باستعادتهم حقيبتي الداخلية والتعليم، ما تعليقك؟
محمد عبو: ربما هناك  قناعة عند الجميع في الاحزاب السياسية ان الداخلية يحبذ ان تبقى بعيدة عن الاحزاب، خاصة أننا مقبلون على انتخابات بلدية، لاحظتم في الانتخابات الجزئية في مولاي يعقوب الاتهامات المتبادلة بين الاحزاب، لذا من المستحب ان تكون محايدة.

كود": والتعليم؟
محمد عبو: لقد أسندت الى شخصية مشهود لها بالكفاءة وهو رشيد بلمختار، لا ننسى ان هذا التعيين جاء بعد تخصيص الملك لخطابين في ذكرى ثورة الملك والشعب لقضية التعليم.

"كود": هل انتم متفائلون بنجاح هذه الحكومة وتغلبها على ما يواجهه المغرب من تحديات؟
محمد عبو: متفائل جدا. هناك حماسة ورغبة في العمل هذا يجعلنا قادرين على ربح التحدي.

المصدر:

http://www.goud.ma/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A-%D8%AD%D9%83%D8%B1%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D9%83%D9%88%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D8%B4-%D8%B3%D9%85%D8%B9%D8%AA_a35434.html

Share

------------------------ المواضيع والمقالات والردود ومقاطع الفيديو المنشورة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع ولا تتحمل إزاءها تاونات نيوز أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية